آخر الأخبار
مركز رعاية أطفال التوحد بالدمام

مركز رعاية أطفال التوحد بالدمام

حيث أن الجمعية قد بدأت ( في ذلك الوقت) في بناء مركز الأمير ناصر بن عبد العزيز للتوحد في مدينة الرياض كما أنها قامت ومع بداية عام 1431هـ بافتتاح واستقبال الحالات بمركز التوحد التابع لها في مدينة جدة والذي يقع في مقر فرع الجمعية بمنطقة مكة المكرمة ، وأن من ضمن مشاريعها افتتاح مركز التوحد في المنطقة الشرقية . ونظراً لعدم وجود مركز للتوحد حكومي أو خيري في ذلك الوقت . ولحين الانتهاء من بناء المركز الذي ستتولاه وزارة الشؤون الاجتماعية ومن ثم تسليمه للجمعية لتشغيله ، أقر مجلس إدارة الجمعية إيجاد مقر مناسب للإيجار وتشغيله واستقبال الحالات فيه ، ونظراً لصعوبة إيجاد المقر المناسب للإيجار إضافة إلى ارتفاع أسعار الإيجارات ، فلقد تم شراء فيلا مناسبة للبيع في حي الدوحة بمدينة الدمام وبتكلفة إجمالية مقدارها (2.200.000) ريال وبعد موافقة المجلس نظراً لأن ذلك فيه توفير للإيجار لمدة ثلاث سنوات لحين الانتهاء من بناء المركز .


وبعد إنهاء إجراءات إفراغ الفيلا واستلامها ، وإجراء بعض التعديلات الضرورية والتأثيث وتجهيز المركز، تم التعاقد مع مشرفة فنية للمركز وثلاث (3) معلمات وسكرتيرة .

وباشر المركز العمل مع بداية شهر ربيع الأول 1431هـ وتم إلحاق خمس (5) حالات.


images

 

الكوادر العاملة

1 مديرة مركز
3 إداريات
17 معلمة
1 أخصائية اجتماعية
2 تخاطب
1 علاج طبيعي
2 معلمة فنية
1 منسقة فنية
1 أخصائية نفسية
عامل واحد
بالإضافة إلى ثلاث (3) عاملات رعاية من خلال التعاقد مع أحد الشركات المتخصصة.


عدد الحالات الملتحقة بالمركز
بلغ عدد الحالات الملتحقة حتى الآن (30) حالة ويجري العمل على إجراءات تقييم عدد من الحالات ..علماً أن الخطة المستقبلية للطاقة الاستيعابية للحالات سوف تصل إلى (100) حالة بإذن الله تعالى .