آخر الأخبار
كلمة الأمير تركي بن ناصر في تقديم التقرير السنوي التاسع

كلمة الأمير تركي بن ناصر في تقديم التقرير السنوي التاسع

 

بسم الله الرحمن الرحيمDSC_ (1078)

الحمد لله رب العالمين… والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين…

يسعدني أن أقدم لكم التقرير السنوي التاسع للجمعية والذي يغطي أنشطتها وإنجازاتها التي تمت خلال العام 1433هـ. ويلاحظ من خلال تصفح هذا التقرير ازدياد أنشطة الجمعية وتعددها والتي تحققت بعون من الله وتوفيقه  ثم بالدعم الكبير من لدن حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين يحفظهما الله.

ويشرفني أصالة عن نفسي ونيابة عن جميع أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي ومنسوبات الجمعية وأسر أطفال التوحد والمختصين، أن أرفع الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك/عبد الله بن عبد العزيز (يحفظه الله) على اهتمامه ورعايته لكل ما يُقدم في سبيل خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ومنها فئة التوحد، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير/سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء على اهتمامه ورعايته (يحفظه الله) وتشريف الجمعية برعايته الكريمة وافتتاحه مركز الأمير ناصر بن عبد العزيز للتوحد وذلك يوم الأحد 1/6/1433هـ الموافق 22/4/2012م. ونبتهل إلى المولى العزيز القدير أن يشمل برحمته والدنا وسيدنا الأمير/ سلطان بن عبد العزيز (يرحمه الله) الذي تبرع بمبلغ عشرة ملايين (10,000,000) ريال كمساهمة في إنشاء وتجهيز مركز الأمير ناصر بن عبد العزيز للتوحد، كما أود أن أشير إلى الدعم والمساندة المتواصلة التي تلقاها الجمعية من وزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة المالية، ومن الأفراد، ورجال الأعمال، والقطاعات والمؤسسات المختلفة.

وعلى الرغم من أهمية جميع الأنشطة التي قامت بها الجمعية خلال العام دون استثناء إلا أن أبرزها كان افتتاح مركز الأمير ناصر بن عبد العزيز للتوحد من لدن سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ سلمان بن عبد العزيز (يحفظه الله)، وتنظيم حملة الأمير سلطان بن عبد العزيز للتوعية بإعاقة التوحد بمناسبة اليوم العالمي للتوحد وذلك في كلّ من: المدينة المنورة/ الخرج/ الطائف/ عرعر/ النماص. وكانت من ضمن الأنشطة المهمة التي تم تنفيذها خلال العام هو زيارة مجموعة كامبيان التعليمية البريطانية للجمعية والاجتماع بالمعلمين والمعلمات والمختصين والمختصات وتنفيذ ورشة تدريبية لجميع المختصين والمختصات في الجمعية بالإضافة إلى زيارة عدد من معلمات مراكز الجمعية لمجموعات كامبيان في المملكة المتحدة. كما نفذت الجمعية برامج وورش تدريبية متعددة في مركز الأمير ناصر بن عبد العزيز للتوحد وفرعي الجمعية في منطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية.

وفي الختام أشكر إدارة الجمعية وكل من ساهم في إعداد هذا التقرير متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

  رئيس مجلس الإدارة

تركي بن ناصر بن عبد العزيز

مقالات ذات صله