آخر الأخبار
أرامكو والجمعية السعودية للتوحد ترسمان الابتسامة على وجوه (150) طفل في جدة

أرامكو والجمعية السعودية للتوحد ترسمان الابتسامة على وجوه (150) طفل في جدة

649401-513x340

أرامكو والجمعية السعودية للتوحد ترسمان الابتسامة على وجوه (150) طفل في جدة

جدة – الشرق

تفاعل أكثر من (150) طفل توحدي وأفراد عوائلهم يمثلون 5 جمعيات خيرية مع اللقاء التوعوي والترفيهي الذي نظمته أرامكو السعودية بالتعاون مع الجمعية السعودية للتوحد ، الأربعاء في منتجع الشراع.

وشهد البرنامج أطلاق500 بالونه في سماء كورنيش جدة.. ومشاركة فرقة ( بابا فرحان) والذي شهد أجواء ترفيهية وفعاليات فنية وورش عمل وأركان ومسابقات شيقة، وتوزيع عدد كبير من الجوائز والهدايا التي ساهمت في رسم الابتسامة على وجوه الجميع .
وشارك 15 متطوعا ومتطوعه في تنظيم اللقاء الذي أشتمل على برنامج حافل قدمت خلاله فقرات مسرحية هادفة، ونجحت فعالياته في دمج أطفال التوحد في المجتمع والانخراط في الفعاليات والتفاعل مع إخوانهم الأطفال.

وقدم فريق بابا فرحان المسرحي برنامجاً توعوياً هادفاً مخصصاً لأطفال التوحد تضمن العديد من الفقرات والمسرحيات والبرامج التي نالت استحسان الحاضرين وتفاعلوا معها ولاسيما العرض التمثيلي لشخصيات بابا فرحان الكرتونية المشهورة بالإضافة إلى فقرة الجسيس وفقرة الفرقة الشعبية التي قدمت العديد من الالوان والفقرات الفلكلورية التي نالت رضا الأطفال وتفاعلوا معها كما حرص الأطفال على الالتقاء مع شخصيات عائلة بابا فرحان .

وشهد اللقاء تقديم برنامج مسابقات تفاعلي ممتعة هادفة على المسرح قدمت من خلاله العديد من الجوائز للأطفال المشاركين بالإضافة توزيع العديد من المطبوعات التي تحتوي على بعض النصائح التربوية والسلوكية التي تسلط الضوء على مرض التوحد وتقدم بعض الإرشادات للطرق السليمة التي يجب على الأهل اتباعها مع هذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعاً.

وقال مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية سمير بن عبدالله نصر الدين إن اللقاء ياتي في إطار حرص الشركة على دمج هذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعاً في منظومة المجتمع ويجسد مسؤوليتها تجاه المجتمع من أجل رسم الابتسامة والفرحة على وجوه أطفال التوحد، وقال أن الشركة تولي أهتماماً لذوي الإحتياجات الخاصة والأيتام سنوياً والعمل على برامج مخصصة لهم، من خلال المهرجانات والفعاليات الترفيهية والتوعوية التي تقيمها أرامكو السعودية في شتى أنحاء المملكة.

وأضاف: نحن نؤمن أنهم شريحة مهمة من المجتمع ينبغي أن تلقى الاهتمام والتقدير والعناية الخاصة، حيث نعتبر مثل هذه اللقاءات فرصة للتواصل بين إفراد المجتمع لتسليط الضوء على جوانب مضيئة مهمة بشكل ترفيهي وعبر طرق توعوية مبتكرة تساهم في دمجهم بالمجتمع ، شاكراً في ختام حديثة جهود المتطوعين والمتطوعات في المشاركة دائماً في فعاليات الشركة بما يساهم في نشر ثقافة العمل التطوعي.

وقالت سهى هاني السعدي مديرة الجمعية السعودية للتوحد بالمنطقة الغربية إن هذا اللقاء يتزامن مع اليوم العالمي للتوحد، منوه بالتعاون البناء مع أرامكو السعودية في هذه الفعالية مما ساهم في رسم البسمة على وجوه الاطفال ..ولله الحمد أتسمت الفرحه على كافة المشاركين من الاطفال والعوائل.وأكد أن هذا المبادرة في هذا الحدث تاتي كجزءٍ من النشاطات العديدة التي تقوم بها الشركة لخدمة المجتمع والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة .

المصدر: أرامكو والجمعية السعودية للتوحد ترسمان الابتسامة على وجوه (150) طفل في جدة

مقالات ذات صله