زيارة وزيرة الصحة الفنلندية لمركز الأمير ناصر بن عبد العزيز للتوحد

إشارة إلى برقية معالي وزير الخارجية رقم 324169 وتاريخ 26/12/1439هـ الموجهة لمعالي وزير الصحة بشأن زيارة معالي السيدة / بيركو ماتيلا وزيرة الشؤون الاجتماعية والصحة بجمهورية فنلندا إلى المملكة خلال الفترة من 30/12/1439هـ إلى 2/1/1440هـ الموافق 10-12/9/2018م ورغبتها في زيارة مركز الأمير ناصر بن عبد العزيز للتوحد ومقابلة سعادة الأمين العام الدكتور/ طلعت بن حمزة الوزنة لمناقشة بعض المواضيع.

قامت معالي الوزيرة بزيارة مركز الأمير ناصر بن عبد العزيز للتوحد وذلك يوم الأربعاء 2/1/1440هـ الموافق 12/9/2018م برفقة وفد يضم 24 شخصية من وزارة الخارجية ووزارة الصحة ووزارة التجارة والغرفة التجارية الفنلندية.

تم تقديم نبذة تعريفية عن المركز وإنجازاته وبرامجه، حيث أبدى الوفد إعجابه بما شاهد من خدمات متطورة لحالات التوحد.

وقد أبدت وزيرة الصحة من خلال التصريح الصحفي لوكالة الأنباء السعودية (واس) أن هذه الزيارة تعد الأولى لها للمملكة العربية السعودية، والتي تهدف من خلالها إلى إيجاد علاقات تعاون مع وزارة الصحة بالمملكة التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030، مبدية إعجابها بما شاهدته في مركز الأمير ناصر بن عبد العزيز للتوحد من اهتمام كبير بالأطفال واستخدام المركز لأساليب تؤهلهم في المستقبل للعمل والاعتماد على أنفسهم وتأهيلهم للاندماج في المجتمع ما يسهم في توفير الوظائف لهم.

وإشارة إلى تصنيف منظمة الأمم المتحدة (UN) لأفضل أداء عملي للطلاب (Global Education Ranks) والذي فازت به دولة فنلندا وحاز طلابها على المركز الأول عالمياً، والذي يعود إلى جودة البرامج التربوية والتعليمية للأطفال خاصة في المراحل الأولى (الحضانة والتمهيدي والابتدائي) ولذوي الاحتياجات الخاصة. تم طرح فكرة توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية السعودية الخيرية للتوحد ووزارة الشؤون الاجتماعية والصحة بجمهورية فنلندا لتبادل الخبرات وابتعاث بعض المعلمين لجمهورية فنلندا للاستفادة من الخبرات الفنلندية في رعاية هذه الفئة.


 

Share on facebook
Share on twitter

أخبار ومقالات أخرى